| بآل محمد عُـرف الصواب | وفـي أبياتهم نــزل الـكتاب | |
| هـم الكلمات للأسماء لاحت | لآدم حين عـزّ لـه الـمـتاب | |
| وهم حجج الآله على البرايا | بهـم وبحكـمهم لا يــستراب | |
| بقيّة ذي العلى وفروع أصل | لحسـن بيانهم وضح الـخطاب | |
| وأنوار يـرى في كل عصر | لا رشاد الورى منهـم شـهـاب | |
| ذرارى أحــمد وبـنو عليّ | خليفتـه فهــم لبّ لـــباب | |
| تناهوا في نـهاية كـل مجد | فطـهّر خلقـهم وزكوا وطـابوا | |
| إذا مـا أعـوز الطلاب علم | ولـم يوجـد فعنـدهم يـصاب | |
| محبتهـم صـراط مـستقيم | ولـكن فـي مسالكـها عـقاب | |
| ولا سيما أبـو حسن علـي | لـه في الـحرب مرتبة تـهاب | |
| كـأن سنان ذابـله ضـمير | فلـيس لها سـوى نعم جـواب | |
| وصارمـه كبـيعته بـخُـمّ | معاقدهـا مـن القـوم الرقـاب | |
| اذا نادت صوارمـه نفـوسا | فليس لهـا سوى نعـم جـواب | |
| فبـين سنانـه والـدرع سلم | وبين البيض والبيض أصطحاب | |
| هـو البكاء في المحراب ليلا | هو الضحّاك إن وصل الضراب | |
| ومَن في خفـه طرح الأعادي | حُـبابا كي يُلــسبه الحُبـاب(1) |
| فحين أراد لبس الخف وافى | يمانعـه عـن الخـف الـغراب | |
| وطـار بـه فاكفـأه وفيـه | حبـاب في الصعيد له انسـياب | |
| ومَن ناجـاه ثعبـان عظـيم | بباب الطهـر ألقـته السـحاب | |
| رآه النـاس فانجفلوا برعب | وأغلقت الـمسالـك والـرحاب | |
| فلمـا أن دنـا منـه علـيّ | تداني الـناس واستولـى العجاب | |
| فكلّـمه علـي مستطيــلا | واقـبل لا يـخاف ولا يـهـاب | |
| ورنّ لحاجـز وانساب فـيه | وقـال وقـد تغــيبه الـتراب | |
| أنا ملـك مسخت وأنت مولى | دعـاؤك إن مـننت به يـجاب | |
| أتيتك تائبا فاشفع الـى مـَن | اليه في مــهاجرتـي الإيـاب | |
| فاقبل داعيـا واتـى اخـوه | يؤمن والعيـون لـها انسـكاب | |
| فلما أن أُجيـبا ظـل يـعلو | كما يعلو لـدى الـجو العـقاب | |
| وانبت ريـش طـاوس عليه | جواهر زانـها الـتبر الـمذاب | |
| يقول لقد نـجوت بأهل بيت | بهم يصلـى لظى وبهـم يـئاب | |
| هم النبأ العظيم وفـضلك نوح | وناب الله وانـقطع الخــطاب |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق